الواجب - زيارة نيويورك

出發前往自由女神像 

سافرت إلى نيويورك مع زوجي في بداية هذه السنة ، سافرنا بالطائرة لنصل هناك في ساعات قليلة . الرحلة استغرقت ست ساعات تقريبا. إن نيويورك مدينة ساحلية حديثة تقع في جزيرة مانهاتن في شمال الولايات المتحدة الامريكية. في المدينة اماكن سياحية مشهورة كثيرة مثلا الحديقة المركزية و ناطحة امباير ستيت و وول ستريت و تمثال الحرية و جزيرة إيليس و الخ.

قد تجولنا في شوارع المدينة و زرنا معالمها الكثيرة. دخلنا إلى الامم المتحدة و زرنا صالة مجلس الامن و غيرها من الصالات و كما زرنا الحديقة المركزية ، إنها اكبر حديقة في العالم و زرنا المحاتف الممتازة آيضا. و مع الأسف الشديد ما استطاعنا مشاهدة مركز التجارة العالمي لانه قد انهدم في الاحداث.في اليوم التالي رحنا إلى وول ستريت إنه أقدم شارع في نيويورك و كما زرنا تمثال الحرية و جزيرة إيليس بالسفينة. ما زرنا الاماكن الممتعة فقط، بل استمعنا إلى الاوبرا في برادوى أيضا.و بالإضافة الى ذلك قابلنا زميلة زوجي كانت تدرس في نفس قسم زوجي قبل سنوات أما الآن فهي تدرس القانون في نيويورك و قابلنا إبن عمة زوجي أيضا فهو سيتزوج بعد قليل لذلك قابلنا خطيبته إنها فتاة جميلة متحمسة.نحبها كثيرا.

الفندق الذي نزلنا فيه قريب من تايمز سكوير. تمتعنا بالخدمة الجيدة. الغرفة نظيفة جدا و لكن صغيرة.عامة الأطعمة في نيويورك لذيذة شهية و متنوعة على الرغم من الأسعار الغالية.لا شك في أن هذا السفر رائعا و ممتازا.

يعجبني السفر كثيرا مهما أسافر بنفسي او مع زوجي أو مع أسرتي أو مع أصدقائي لأن السفر مفيد لتصفية الروح و زيادة المعلومات. و بالإضافة إلى ذلك ، نستطيع ان نعرف أشياء تلك الأمم الأخرى و نرى حياتها بالعين!عندما أكون في تايوان أنا أسافر بالسيارة و القطارة عامة فعند ما أكون خارج تايوان فلا بد أن أسافر بالطائرة. و لكن مرة قادمة سأحاول أن أسافر بالسفينة! لم أسافر بالسفينة إلى مكان بعيدة آخر بعد و لكن سمعت أن السفر بالسفينة ممتع جدا. فقد ترى أسماكا مختلفة في مياه البحر و بجانب البحار أو الأنهار أشجارا و جبالا عالية جميلة! ممتع جدا، أ ليس كذلك؟! 

arrow
arrow
    全站熱搜

    sabah 發表在 痞客邦 留言(1) 人氣()