الواجب - عيد الشكر

عيد الشكر عطلة رسمية في الولايات المتحدة الامريكية ، يحتفل بها في يوم الخميس الرابع من نوفمبر من كل عام. من العادة التقليدية ، تدعو العائلة اقاربها و اصدقائها ان يشاركوها الطعام في البيت.و عادة تعد العائلة لحم الديك الرومي وأطمعة أخرى شهية متنوعة.

 

عندما كنت في تايوان، ما احتفلت بعيد الشكر لأن ليست عادتنا و لكن أكون في الولايات المتحدة الامريكية الآن فهذه السنة ذهبنا إلى بيت إبنة خالة أبي تلبية لدعوتها ، ما دعوتنا فقط ، بل دعوت زميلي إبنها و الصادقين اليابانين من الكنيسى. تبادلنا الحديث باللغة الإنجيليزية و اللغة اليابانية.عدّت الأطمعة الكثيرة تشمل لحم الديك الرومي. إن طعم الأطمعة لذيذة جيدة. 

و بعد الطعام، قدمت كعكة بالجبن التي خضرها إبنها من الدكان المشهور (جونر) من نيويورك! و الله جميلة جدا. و تمتع كلّنل بالحفلة

大家都知道在美國,到了十一月第四個星期四就會慶祝感恩節,家家會設置晚宴,邀請自己的親朋好友,有時候是主人一手包辦,有時候有點像愛餐,每家各自出一道菜。以前在台灣沒有這種習慣,現在到了這邊入境隨俗之下,我們也跟著慶祝,表姑之前就已經跟我們敲定好星期四晚上到他們家赴宴,表姑的兒子也遠從紐約飛回家團聚,所以其中他們還邀約了表哥的朋友跟一對教會的日本夫妻。不免俗的,桌上有隻大火雞,此外還擺滿了各式中華/日本料理,不過最讓我驚艷的是表哥從紐約一起帶回來的Junior的起司蛋糕,總店在布魯克林區,但聽說在中央車站那邊有分店,排隊可是要排到地老天荒的,雖然在飛機運送過程中可能喪失掉一點原來的那種感覺,但還是很驚為天人的!

因為菜實在太多,我跟O兩人吃到肚子快要爆掉的回家,有點不舒服,導致今天早餐什麼都吃不下。明天晚上是另一個阿姨設宴,後天晚上則是O的學長超哥在家請吃火鍋,看來這股每天肚子飽飽的感恩風還要繼續蔓延數日。話說回來,感恩節的初衷真是好的,老美的感恩節概念跟國中時代某課學過的謝天有著相同的立意。

每天每天,在大事小事上,一起感謝主吧!:)

arrow
arrow
    全站熱搜

    sabah 發表在 痞客邦 留言(0) 人氣()